منتديات رحاب العلم
عزيزي الزائر
انت غير مسجل لدينا في منتدانا العزيز منتديات رحاب العلم
كما يسعدنا كثيرا انضمامك الينا
للتسجيل اضغط علي زر التسجيل بالاسفل
اما اذا كنت عضو سابق يشرفنا تسجيل دخولك
لتسجيل دخولك اضغط علي زر دخول بالاسفل
لاغلاق النافذة اضغط علي زر اخفاء بالاسفل


منتدى تعليمي مصري في جميع الصفوف منتديات رحاب العلم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

  رجيم ونضارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
)~HeRo~(
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1463
تاريخ الميلاد : 11/11/1997
تاريخ التسجيل : 14/07/2013
العمر : 21
العمل : طالب

مُساهمةموضوع: رجيم ونضارة   2013-08-10, 5:36 pm

 


وليتمتع الرجل بجسم صحي ممشوق ، والمرأة بالرشاقة بدون شحوب ، يفسر د. علي عبد العال اختصاصي التغذية والعلاجات بالأعشاب الطبيعية ونائب رئيس أكاديمية “أونتاريو” بكندا خلال برنامج صباح الخير يا عرب على قناة MBC الفضائية استجابة الجزء العلوي من الجسم للرجيم أكثر من السفلي قائلاً : يؤكد علم فسيولوجيا التغذية والرياضة أن أول شئ يتعرض للاستجابة هو الوجه ، لذا وجدنا خلال عملنا بالتخسيس ، أن الرجيم الكيميائي وأشباهه يسبب دمور في الوجه بشكل ملفت ، وفى الخارج يلجئوا إلى هذه الحمية ويبتعدوا تماماً عن تناول الخضروات لغلاء أسعارها ، بعكس توافر هذه الخيرات ببلادنا ، والاستفادة أمامنا أكثر وأشمل .

ويشير د.عبد العال إلى أنه بإمكانك تفادي شحوب الوجه أثناء الرجيم بطريقة بسيطو وسهلة ، عن طريق تناول الفاكهة كالموز والتفاح قبل تناول الوجبة بـ 20 دقيقة للحفاظ على وجهك ورونقه ، وفى الوقت نفسه تتفاعل دهون الجسم مع نظامك الغذائي بشكل جيد ، مستعينا بقول الله سبحانه وتعالي “وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون” ، ووجد الباحثون أن تناول الفاكهة قبل الأكل لا يحدث ضمور لعضلات الوجه أو ذبول وتعب ، رغم أن إذابة الدهون تبدأ من أعلي الجسم إلى أسفله ، بعكس تكونها من أسفل إلى أعلي.

ويرجع د. عبدالعال سر إذابة الدهون من أعلي إلى أسفل إلى فعل الجاذبية الأرضية ، وعدة عوامل أخرى منها قلة الحركة ، التى يواجهها مستخدمي الحاسب الآلي لفترات طويلة أو مشاهكلمة ممنوعة من المنتدى * التلفاز ، والدهون دائماً تتركز في المناطق الأكثر كسلاً ، وقد تساهم الجلسة الصحيحة فى الحصول على بطن مشدود ، وتجنباً لبعض العلامات التي تقسم منطقة البطن إلى نصفين ، وينصح د.عبدالعال الجميع بالجلوس بطريقة ممشوقة كجلسة المذيعين ، لأنها تمنع تكون الدهون فى محيط البطن عند الرجال والجزء السفلي من الجسم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rehab4science.cinebb.com
 
رجيم ونضارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رحاب العلم :: القسم الرئيسي :: قسم الصحة والطب-
انتقل الى: